مافيا سفن أكس - Mafia7x

أفضل 10 لغات برمجة يستعملها الهكرز

صورة الكاتب - Mafia7x - نشر في 09-11-2021 | التصنيف: برمجة
10-Programming-Languages-For-Hacking

الهكر هي مهارة تمكنك من أختبار اختراق كل آلة رقمية موجودة على أي شبكة ، وأن كل البيانات الرقمية قابلة للاختراق ، نحن لسنا مغرمين تمامًا بالاختراق ليس لأننا لا نحبها ولكننا لا نفهم الهكر ، هذا شائع جدًا مع الكثير من الناس ، اليوم سنقدم لك أفضل 10 لغات برمجة للهكرز.


أفضل لغات البرمجة للهكرز

ينقسم الهكرز في الغالب إلى ثلاثة أنواع: القبعة البيضاء ، والقبعة الرمادية ، والقبعة السوداء ، القبعة البيضاء أو الهكر الأخلاقي هي ممارسة قانونية خالصة تستخدم في اختبار الاختراق للمنظمات ومع مخاوفهم ، القبعة الرمادية ليست قانونية أو غير قانونية تمامًا ولكنها تختلف باختلاف التطبيقات ، لا يضر هكر القبعة الرمادية بأي فرد ولكنها في بعض الأحيان تخالف القوانين وتنتهك القوانين أو المعايير الأخلاقية النموذجية ، هناك شيء واحد يجب ملاحظته أن هكر القبعة الرمادية ليس لديهم نوايا أو غرض خبيث مثل هكر القبعة السوداء ، هكرز القبعة السوداء هم أولئك الذين سمعناهم دائمًا ونفكر عندما تظهر كلمة "هكر" في الصورة ، يعتبر هكر القبعة السوداء غير قانوني تمامًا ويتم تنفيذه بقصد وغرض ضار ، يُعرف قراصنة القبعة السوداء أيضًا باسم مجرمي الإنترنت.

نوصيك بتعلم لغة البرمجة أدناه بحسن نية والحصول على كل الموافقة اللازمة للفرد أو المنظمة قبل استخدام برامج الهكر عالية التقنية ، وإلا فقد تقع تحت رادار وكالات إنفاذ القانون.


1. Python

حتى مع المنافسة الشديدة على لغات القرصنة ، تأتي Python في المقدمة باعتبارها لغة البرمجة الأسهل والأكثر تفضيلاً للقرصنة ، تستخدم جميع أنواع المتسللين مثل القبعة السوداء ، والمتسللين ذوي القبعة البيضاء وحتى المتسللين ذوي القبعة الرمادية لغة Python للتسلل أثناء التنقل في الوقت الفعلي ، اختارت المؤسسات التي تبلغ تكلفتها عدة ملايين من الدولارات لغة برمجة Python لاختبار القرصنة والاختراق لمواردها ولجعلها أكثر أمانًا.


شاهد أيضا أفضل 10 محركات بحث يستخدمها الهكرز.

لغة Python ذات طبيعة مفسرة ، أي أنها تسمح لك بتشغيل الكود دون تجميع الكود ، تعتبر الدلالات والنحو في لغة برمجة Python سهلة ومفهومة تمامًا للبشر ، يوجد في Python أحد أكبر المجتمعات حيث يوفر المشاركون واجهات برمجة التطبيقات والمكتبات كل يوم تقريبًا ، إذا كنت ترغب في اختراق خوادم الويب ، فإن لغة البرمجة Python هي أفضل رهان لك ، من السهل أيضًا كتابة سكربتات التشغيل الالي باستخدام Python.


Bash .2

Bash ليست لغة برمجة بالضبط ولكن إذا كنت تريد تحقيق إتقان في القرصنة ، Bash هو Shell الأوامر الافتراضي في معظم أنظمة Unix ، وكل خادم رئيسي مبني على نظام Unix ، لذلك عندما تنفذ اختراقًا وتدخل إلى الشبكة الآمنة ، يمكن أن تساعدك لغة برمجة Bash في التعامل مع الأنظمة نفسها لإيجاد طريق للدخول أو الخروج.

عند محاولة اختراق الشبكة ، ستساعدك لغة برمجة Bash في التشغيل الالي لأكبر عدد ممكن من برامج القرصنة ، إذا كان الاختراق يتطلب منك تعديل نظام الملفات والمسارات ، فلا يمكنك أبدًا أن تخطئ في استخدام لغة برمجة Bash ، يعد الفهم العميق لأوامر Shell أمرًا إلزاميًا لاستخدام برامج القرصنة مثل Nmap و Armitage و Metasploit بشكل صحيح.


شاهد أيضا ما هي أنواع الأنترنيت (Surface Web - Deep Web - Darknet).

3. Javascript

JS أو Javascript هي لغة برمجة نصية مفسرة عالية المستوى تُستخدم مع الارتباط بلغة الترميز مثل HTML ، يتوافق مع مواصفات ECMAScript ، Javascript هي إحدى التقنيات الأساسية لشبكة الويب العالمية باستخدام HTML و CSS.

تلعب Javascript دورًا حيويًا في تصميم صفحات الويب لأنها تجعل صفحات الويب تفاعلية والتي تعد جزءًا أساسيًا من تطبيقات الويب والويب العالمية ، يستخدم العدد الهائل من مواقع الويب جافا سكريبت ومعظم متصفحات الويب مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس لديها محرك جافا سكريبت مخصص لسهولة التنفيذ.

يمكنك استخدام جافا سكريبت لاختبار الاختراق على صفحات الويب المحلية ولكن مع تغيير ألوانها والمسافة البادئة والتفاعلية وغير ذلك الكثير ، ستتيح لك كل هذه البرمجة النصية التغيير على جهازك أو متصفحك (من جانب العميل) وليس من جانب الخادم ، لذلك باستخدام اختراق جافا سكريبت ، يمكنك بالتأكيد تحسين تجربة متصفحك.


4. PHP

PHP أو Hypertext Preprocessor هي لغة برمجة نصية من جانب الخادم يمكن استخدامها لإنشاء مواقع ويب ثابتة أو مواقع ويب ديناميكية أو حتى تطبيقات ويب لمتطلبات وقيود معينة ، كانت PHP في وقت سابق تعني الصفحات الرئيسية الشخصية ، PHP هي لغة البرمجة النصية التي لا يمكن تفسيرها إلا من جانب الخادم الذي تم تثبيت PHP عليه (وهو تقريبًا طوال الوقت).


شاهد أيضا أفضل 10 أنظمة للهكرز ومحللين الشبكات.

فازت PHP بـ "أكثر لغات البرمجة المحبوبة" في StackOverflow في عام 2016 وأحدثها في عام 2019 ، تعتبر PHP أسهل لغة في جميع لغات البرمجة أو البرمجة النصية ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن PHP لديها وثائق رائعة ، نوصي بتعلم Javascript قبل تعلم PHP لفهم العلاقة الأساسية بين HTML و CSS وجافا سكريبت لأن PHP هي برمجة خلفية.

باستخدام PHP (إذا كنت تعرف PHP جيدًا) ، يمكنك العثور على الكثير من الثغرات في موقع الويب واستغلال نقاط الضعف فيه ، يمنحك PHP رؤى مفيدة حول كيفية عمل صفحة الويب أو تطبيق الويب للتخطيط لنقطة الاختراق أو استغلال مواقع الويب.


5. ++C/C

++C هي لغة برمجة للأغراض العامة تم إنشاؤها كامتداد للغة C مع فئات وكائنات ، تعتبر لغات البرمجة C و C ++ من أفضل لغات البرمجة للمبتدئين حيث أن هذه اللغات توضح المفاهيم الأساسية وتدفق البرنامج.

لغة البرمجة C و ++C هي بالفعل لغة برمجة سهلة لأي شخص مبتدئ في القرصنة أو البرمجة ، لغة C هي لغة منخفضة المستوى وهي سبب اختراق مكونات الأجهزة منخفضة المستوى مثل ذاكرة الوصول العشوائي باستخدام لغة C ، يستخدم المتسللون لغة ++C/C عندما يتعين عليهم اختراق أجهزة وموارد النظام والتي يمكن اعتبارها منخفضة المستوى ، يمكن أيضًا استخدام C لكتابة نصوص اختبار الاختراق.

البرمجة بلغة ++C/C بسيطة وتحتوي اللغة على العديد من ملفات الرأس والوظائف المحددة مسبقًا مثل الرياضيات ، السلسلة التي تقلل من خطوط الكود فقط عن طريق استيراد الوظائف المحددة مسبقًا ، تم تصميم أنظمة التشغيل مثل Windows و Linux و Unix باستخدام C ، لذا فإن إتقان لغة ++C/C سيمكنك من فهم أنظمة التشغيل بشكل أكثر شمولاً وسلاسة.


6. HTML

HTML (Hypertext Markup Language) هي لغة ترميز قياسية تستخدم بشكل أساسي لإنشاء صفحات الويب وتصميمها ، يتم أيضًا دمج HTML مع التقنيات مثل CSS (Cascading Style Sheets) ولغات البرمجة النصية مثل Javascript ، تستقبل متصفحات الويب مثل Google Chrome و Mozilla Firefox المستندات من خادم ويب وتحول المستندات إلى صفحات وسائط متعددة وفقًا للمعايير والمسافات البادئة ، بشكل أساسي يصف HTML بنية صفحات الويب وبالتالي يعتبر أيضًا بمثابة كتل بناء لصفحات الويب.

تؤثر لغات البرمجة النصية مثل Javascript على سلوك ومحتوى صفحات HTML ، تحدد CSS مظهر صفحات الويب وشكلها وتخطيطها ، أحدث إصدار من HTML هو HTML5 وفقًا لتوصية W3C (اتحاد شبكة الويب العالمية).


شاهد أيضا من هو الهكر الأول في العالم.

تعتبر الاستغلالات التي يمكنك تنفيذها باستخدام HTML بسيطة للغاية لكنها فعالة ، على سبيل المثال ، إذا ترك شخص ما كلمة المرور الخاصة به في مربع كلمة المرور وتركها بعيدًا ، فيمكنك فحص صفحة الويب أو مربع كلمة المرور على وجه التحديد وتغيير نوع كلمة المرور إلى "نص" وبذلك تظهر كلمة المرور.


7. Java

تم إنشاء لغة برمجة Java بواسطة Sun Microsystems وقواعد لغات البرمجة على الصناعة لما يقرب من عقد من الزمان حتى الآن ، تدعم لغة برمجة Java العديد من خوادم الويب "القديمة" بالإضافة إلى خوادم الويب الحديثة ، مثل Apache Tomcat و Spring MVC ، أدى إدخال Java في Android إلى زيادة عدد مستخدمي لغة برمجة جافا ، يعمل كود Java الآن على أكثر من 3 مليارات جهاز محمول ، إذا أخذنا في الاعتبار هذه الأرقام ، فمن الآمن أن نقول إن لغة برمجة Java ستكون جيدة خلال السنوات القليلة المقبلة ، إذا كان اختراق الأجهزة المحمولة عن بعد أو عن طريق طرق الاتصال ، فإن Java هي أفضل لغة برمجة للقرصنة هي الخيار الذي لديك.

كاستخدام ++C ، يستخدم المتسللون في جميع أنحاء العالم لغة برمجة Java للقرصنة ولإعادة هندسة التطبيقات المدفوعة ، تستخدم لغة برمجة جافا بكثافة من قبل المتسللين لاختبار الاختراق ، Java هي لغة مستقلة عن النظام الأساسي ، وهذا يعني أنه بمجرد كتابة رمز جافا على أي نظام أساسي ، يمكنك ببساطة تشغيل الكود على أي نظام أساسي آخر تدعمه جافا.


8. Ruby

تعتبر لغة برمجة Ruby للقرصنة واحدة من أفضل اللغات لاختراق أنظمة الشركات متعددة الأغراض ، إذا كنت تدرس Ruby ، فستجد أنها تشبه إلى حد كبير لغات برمجة Python للقرصنة ، إذا قورنت Ruby بـ Python ، على الرغم من أنها رائعة في التشغيل الالي لبرامج القرصنة الشائعة ، إلا أنها تركز بشكل أكبر على الويب ، Ruby هي أفضل لغة برمجة للقرصنة لأنها توفر مرونة كبيرة أثناء كتابة الثغرات ، أحد أشهر أطر اختبار الاختراق Metasploit ، يحتوي على Ruby كلغة أساسية.

تعتبر Ruby هي اللغة الأساسية إذا كنت ترغب في إتقان فن إنشاء نصوص فعالة ونشرها ، غالبًا ما يستخدم المتسللون المخضرمون Ruby لكتابة نصوص CGI بعد اختراق الشبكة ، يتم إنشاء أحدث جيل من تطبيقات الويب باستخدام منصة Rails مما يجعل Ruby أفضل خيار لكسرها.


شاهد أيضا اختراق أجهزة Android بملف PDF عن طريق استغلال Adobe reader.

9. Perl

على الرغم مما قد تعتقده ، لا تزال قواعد لغة Perl البرمجية تشغل جزءًا كبيرًا من أدوات الشركات ، على الرغم من أن لغة برمجة القرصنة هذه فقدت سحرها منذ فترة طويلة ، إلا أن العديد من الأنظمة القديمة لا تزال تستخدم لغة Perl ، نظرًا لأنه كان الحل الأمثل لبناء برامج Unix القديمة ، فإنها لا تزال واحدة من أفضل لغات البرمجة لاختراق مثل هذه الأجهزة القديمة ، سيستخدم المخترق متعدد اللغات Perl لصياغة أجزاء مختلفة من برامج القرصنة الخاصة به ، من بناء الثغرات إلى بناء الـ Trojan والأبواب الخلفية.

لا تزال Perl هي أفضل لغة متاحة لمعالجة الملفات النصية على أنظمة Unix ، تسمح الطبيعة الممتدة لـ Perl للمتسللين بإنشاء مجموعة متنوعة من برامج القرصنة بهذه اللغة ، يتم حزم Perl مع معظم الأنظمة الشائعة ، مما يسمح بتشغيل نصوص Perl عبر مجموعة واسعة من الأنظمة ، غالبًا ما يكون مدمجًا مع قواعد بيانات الويب الشائعة ، لذا فإن إتقان لغة Perl يمكن أن يساعدك في كسر هذه المخزونات بسهولة تامة.


10. Scheme

يعد Scheme أحد اللهجات السائدة في LISP التي لا تزال مستخدمة في الصناعة على نطاق واسع ، إنها واحدة من أفضل لغات البرمجة لاختراق برامج LISP القديمة ، Scheme عبارة عن لغة برمجة للأغراض العامة تدعم عدة نماذج لبرمجة القرصنة بما في ذلك البرمجة الوظيفية والبرمجة الإلزامية ، لذلك إذا كنت في عجلة من أمرك وترغب في تنظيم برنامج قرصنة لطيف ومرتب لاستغلال هدفك التالي ، يمكن أن يساعد النظام بجدية في مساعيك.


شاهد أيضا أفضل 5 تطبيقات مجانية لعمل Root لأجهزة Android بسهولة.

يعطي المخطط تركيزًا قويًا على البرمجة الوظيفية والخوارزميات العودية ، مما يجعله خيارًا مناسبًا لتزوير برامج القرصنة عالية التقنية ، على الرغم من أنها تحتوي على نواة صغيرة ، إلا أن اللغة قابلة للتوسيع إلى حد كبير ، يقدم المخطط تقييمًا متأخرًا ، مما يعني أنه يمكنك تطوير برنامج غير متزامن معه بسهولة تامة ، تسمح ميزة Hygenic Macro التي يقدمها Scheme للمطورين بتوسيع اللغة بسهولة دون التدخل في تركيبها الأصلي.


خاتمة

وهنا وصلنا لنهاية هذه التدوينة وقد تعرفنا على أفضل 10 لغات برمجة للهكرز أو قراصنة الانترنيت وايضا لا تحاول أبدًا اختراق شخص أو منظمة بشكل غير قانوني أو بدون موافقتهم ، قد يضعك على رادار إنفاذ القانون وقد يتم معاملتك كمجرم إلكتروني ، يعد القرصنة أمرًا جيدًا إلا إذا كنت لا تؤذي أي فرد أو تلحق الضرر بأي منظمة أو مجموعة من الأشخاص بأي نوع ، لذلك كانت هذه هي أفضل لغات البرمجة التي تم اختيارها وتجربتها واختبارها للقرصنة بكل نقاطها ومزاياها الرئيسية ومع السلامة.

كاتب التدوينة
صورة التدوينة
Mafia7x   

     لا يوجد وصف Ok

close

عن أبي هريرة(رضي الله عنه): (قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):(كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم))