مافيا سفن أكس - Mafia7x

أهم 10 مهارات يجب أن يتعلمها كل هكر

صورة الكاتب - Mafia7x - نشر في 31-10-2021 | التصنيف: اختبار الاختراق
Ethical-Hacking-Skills

يمتلك الهكر ذو القبعة البيضاء طريقة ممتعة لاستكشاف مجال الأمان ، لقد رأينا العديد من الأفلام التي تصور المخترق على أنه ذكي وفعال وسريع بما يكفي لخرق أمن المؤسسات الكبيرة ، حسنًا قد يكون من السهل تصوير الشخصية على الشاشة ولكن معظم الناس غير مدركين للعمل الجاد والتفاني للوصول إلى هذا الإنجاز ، الحقيقة هي أنه لا يوجد طريق مختصر أو محدد ولكن الأمر يتطلب بالتأكيد الفضول والتعلم المتسق وسنوات من الصبر لتحقيق هذا الهدف ، إذن إليك قائمة بـ 10 مهارات يجب أن يتعلمها كل هكر والتي تستطيع ان تتبعها لكي تصبح محترف.


المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب

قبل السير في هذا المجال ، يجب أن يكون لدى المرء المعرفة الأساسية بالمعالجة والعمليات والأداء ووظائف الكمبيوتر ، MS Office ، جداول البيانات ، إدارة ملفات الكمبيوتر هي التوقعات الأساسية التي يمكن أن يتوقعها المرء من أي شخص مهتم بقطاع تكنولوجيا المعلومات ، إنه مثل تعلم السيف قبل الدخول في الحرب.


شاهد أيضا أفضل 10 أنظمة للهكرز ومحللين الشبكات.

مهارات البرمجة

تمنح المعرفة حول أساسيات البرمجة ميزة للمتسلل الأخلاقي ، سيتمكن المتسلل من اختراق البرنامج إذا كان على دراية بالشفرات والخوارزميات ، لفهم وظائف برنامج أو برنامج معين ، يمكن أن تكون هذه المهارة مفيدة للمتسللين الأخلاقيين ومن اللغات الموصى بها للمبتدئين (HTML ، XML ، PHP ، C++ ، Python ، JavaScript) ويتم استخدام هذه اللغات أيضًا من قبل المتخصصين في العديد من الشركات.


شاهد أيضا من هو الهكر الأول في العالم.

مهارات إدارة قواعد البيانات

كيف يتم إدارة البيانات ومعالجتها وتنظيمها من قبل الشركة وكيف يمكن الوصول إليها عن طريق خرق الأمن ، يجب أن يعرف المتسلل الأخلاقي نظام إدارة قواعد البيانات ، تساعد هذه المهارة في التفكير النقدي ويمكن للمتسلل الأخلاقي اكتشاف طريقة للمعلومات المخزنة والمساهمة في المنظمة من خلال تنبيهها بشأن المشكلات الأمنية ، ومن بعض نظم إدارة قواعد البيانات الشائعة جدًا التي تستخدمها المؤسسات المختلفة على نطاق واسع (MySQL ، NoSQL ، MongoDB).


الشبكات

تتكون الشبكة من عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المتصلة فعليًا أو لاسلكيًا بحيث يمكنها مشاركة البيانات فيما بينها ومعالجتها والوصول إليها ، من خلال فهم الأنظمة المترابطة في الشبكة ، قد يكون المتسلل الأخلاقي قادرًا على اكتشاف التهديدات المحتملة وكيفية التعامل معها أثناء تنفيذ شبكة معينة.


معرفة التكنولوجيا اللاسلكية

عندما يتم توصيل الأجهزة من خلال موجات الراديو ، فإنها تشارك البيانات في شكل حزم صغيرة تنتقل من جهاز إلى آخر ، سيكون من الأسهل تمامًا على المتسلل الأخلاقي المحترف الوصول إلى حزم البيانات الأولية التي تتجول في الهواء والتي يمكن حتى التلاعب بها.


شاهد أيضا تثبيت الكالي لينكس على الاندرويد بواجهة رسومية عن طريق التيرمكس.

مهارات لينكس

تتمثل ميزة إتقان هذه المهارة في أن Linux آمن للغاية بحيث لا يتطلب برامج مكافحة الفيروسات ، سيساعدك امتلاك خبرة جيدة في Bash في فهم نظام التشغيل بالتفصيل ، ومع ذلك فإن معظم أدوات القرصنة مصنوعة في Linux لأن بعضها لا يمكن تطويره في نظام التشغيل Windows.


مهارات حل المشاكل

يرى المحلل الديناميكي للمشكلة المشكلة من زوايا مختلفة ويجد حلًا فعالًا لها ، يجب أن يفهم الهكر الأخلاقي عيوبه وأن يتخذ كل مرحلة صعبة كتحدي ، البرمجة النصية لاستراتيجيتك وتنفيذها بنجاح هو ما يجعل القرصنة مثيرة للاهتمام ، لتطوير هذه المهارة عليك أن تتدرب كثيرًا.


المعرفة الأساسية بالأجهزة

يساعد فهم وظائف مكونات وحدة المعالجة المركزية مثل الحسابات الحسابية والجدولة التي يقوم بها المعالج وضرورة بطاقات الرسوم ووحدة معالجة الرسومات ومنافذ وحدة المعالجة المركزية وبطاقات الصوت واللوحة الأم وما إلى ذلك المتسلل على التفكير في الأمر ، إذا كنت ترغب في بناء جهاز يمكنه الوصول بشكل غير مصرح به إلى نظام شخص آخر ، يمكن أن تكون هذه المعرفة العامة بالأجهزة هي المفتاح لتحقيق هدفك.


شاهد أيضا ما هي البرمجيات الخبيثة وما هي انواعها.


التشفير

هي دراسة تقنيات التعامل مع البروتوكولات الخبيثة لمنع الأطراف الثالثة والتي تعرف عادة بالمعلنين ، تطبيقاتها مسؤولة أيضًا عن إنشاء اتصال موثوق فيما بينها ، يجب أن يهتم المخترق الأخلاقي بتفاصيل الاتصال بحيث لا يتم تسريب المعلومات في هذه العملية.


الدورات التعليمية

توفر لك الدورات بيئة مناسبة وتتيح لك استكشاف المزيد في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، تعطي الشهادات انطباعًا مشرقًا وإثباتًا على معرفة المرشح أيضًا في المقابلات ، إليك بعض شهادات القرصنة الأخلاقية المشهورة التي يجب عليك تطبيقها:


خاتمة

وهنا وصلنا لنهاية هذه التدوينة وهذه هي أهم المهارات التي يجب على اي هكر تعلمها وأيضا منها للمبرمجين وخصوا مهارة حل الشماكل وهي أهممهارة يجب على أي مبرمج تعلمها وأذا لم يكن يتقنها فهو لا يعتبر مبرمج ومع السلامة.

كاتب التدوينة
صورة التدوينة
Mafia7x   

     لا يوجد وصف Ok

close

عن أبي هريرة(رضي الله عنه): (قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):(كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم))